الاتحاد الأفريقي للبحوث الاقتصادية يعيّن المدير التنفيذي ندونجو

نيروبي 4-5-2018م ( ايتوس واير )- اعلن مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للبحوث الاقتصادية (إيه إي آر سي) عن تعيين السيد نجوغونا ندونجو بمنصب المدير التنفيذي التالي اعتباراً من الأول من سبتمبر 2018.

ويعد البروفسور نجوغونا ندونجو مدرباً وباحثاً معروفاً في شبكة الاتحاد الأفريقي للبحوث الاقتصادية؛ حيث شغل منصب مدير التدريب في الاتحاد في الفترة ما بين عامي 2003-2007. وينضمّ البروفيسور نجوغونا ندونجو من جديد إلى عائلة “إيه إي آر سي” حاملاً خبرةً وافرة في مجال وضع السياسات لينقل قصة النجاح الأفريقية القيّمة هذه إلى المستوى التالي من التميّز.
ويعمل نجوغونا ندونجو كأستاذ مشارك للاقتصاد في جامعة نيروبي، وكعضو في الهيئة التدريسية بكلية الاقتصاد في جامعة نيروبي بكينيا منذ عام 1987. وألقى محاضرات في النظريات الاقتصادية المتقدمة والاقتصاد القياسي في الجامعة وله العديد من المنشورات في مجلات دولية؛ كما شارك في كتابة فصولٍ عدّة في كتبٍ متنوعة عن قضايا السياسة الاقتصادية. وهو عضو في المجموعة الاستشارية المميزة لمبادرة النمو في أفريقيا التابعة لمؤسسة “بروكينجز” (“إيه جي آي”)؛ وعمل سابقاً كعضوٍ في لجنة العشرة “سي 10” التي تضمّ خمسة وزراء مالية وخمسةً من محافظي المصارف المركزية الذين يمثلون المناطق الأفريقية الخمسة لتوفير منصةٍ لاستجابة السياسات للأزمة المالية العالمية، وتعمل هذه اللجنة برئاسة مصرف التنمية الأفريقي، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا والاتحاد الأفريقي.