بدء التحصيل الموحد أول سبتمبر بشمال كردفان

الأبيض (سونا)         ترأس مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان بقاعة مجلس الوزارء اليوم اجتماع مجلس وزراء حكومة  الولاية.

وناقش الاجتماع  إجراءات التحصيل الموحد بالولاية والترتيبات للانطلاق في أعقاب الورش التي عقدت والوصول إلى إجازة الأطر القانونية والإدارية والبناء المؤسسي لتأمين البداية القوية لإنزال هذه التجربة على أرض الواقع .

وأكد مولانا أحمد محمد هارون والي الولاية المسؤولية الجماعية لإنجاح التجربة التي تعد أحد تطبيقات الحكومة الإلكترونية مستعرضا الجوانب المهمة الداعمة والمساندة لتحقيق الأهداف المرجوة .

وأعلن  انطلاق العمل في جهاز التحصيل الموحد في الأول من سبتمبر القادم بالولاية.

من جانبها أوضحت الأستاذة ماريا الأمين وزير المالية والاقتصاد الترتيبات التي تمت في هذا الشأن مؤكدة على تفرد التجربة وإسهامها في الإصلاح المالي وكيفية تطوير الإيرادات وضبط الصرف مبينة الدور الرائد للولاية في تطبيق تجربة جهاز التحصيل الموحد.

وأشار مدير عام المالية والاقتصاد مدير الجهاز المكلف إلى الخطوات والترتيبات التي تمت على كافة المستويات على رأسها اكتمال الجانب القانوني والبناء المؤسسي بإصدار المرسوم واللوائح التي تنظم أعمال الجهاز وتنفيذ المطلوبات .

من جانبهم، أشاد أعضاء مجلس الوزراء بتجربة تطبيق جهاز التحصيل الموحد بالولاية وإسهامها في زيادة الإيرادات وتطوير الموارد وأكدوا الوقفة القوية لتعزيز التجربة والمضي بها إلى غاياتها المطلوبة.