الآلية المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي و السودان تجتمع غدا بالخارجية

الأخبار السياسية
601
0

 

16290<!– –>

الخرطوم  (سونا) ينعقد غدا بوزارة الخارجية الاجتماع رقم 21 اللآلية المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وحكومة السودان علي المستوى الاستراتيجي وذلك لمناقشة عدد من القضايا .
وقال السفير علي الصادق مدير ادارة السلام والشئون الانسانية بوزارة الخارجية في تصريحات صحفية إن الآلية ستناقش استراتيجية خروج البوناميد إضافة إلي مناقشة وإجازة تقرير مجموعة العمل المشتركة التي فرغت يوم الجمعة الماضية من زيارة لولايات دارفور امتدت لمدة سبعة ايام بغرض تقييم الأوضاع الأمنية والإنسانية والوقوف علي الأوضاع فى معسكرات اللاجئين وجهود الحكومات الولائية في تخفيف المعاناة عن المواطنين إضافة إلى كل مايتعلق بتنفيذ اليوناميد للتفويض الممنوح لها بموجب قرارات مجلس الأمن في هذا الصدد .
ويترأس جانب الأمم المتحدة السفير القاسم وان نائب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام فيما يترأس جانب الاتحاد الأفريقي السفير محمود كان مدير مكتب الاتحاد الأفريقي في الخرطوم .
واضاف علي الصادق أن الآلية عقدت في مستواها الاستراتيجي آخر اجتماعاتها في نيويورك شهر مارس الماضي وتم خلاله الاتفاق على إحياء نشاط فريق العمل المشترك لإنجاز استراتجية خروج اليوناميد من دارفور .