رئيس الأركان المشتركة يتفقد إتجاه البحرالأحمر الإستراتيجي

شهد  الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة اليوم بمنطقة (فيجاب) علي ساحل البحر الأحمر شمالي بورتسودان ختام فعاليات مناورات القوات البحرية (نار السواحل 3) بحضورنائب والي البحر الأحمر وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة وعدد من قادة   القوات المسلحة ، وذلك في مستهل زيارته لإتجاه البحر الأحمر الإستراتيجي

و جدد رئيس الأركان المشتركة لدي مخاطبته الفعاليات إلتزام القوات المسلحة الكامل بوقف إطلاق النار دعما لإرادة السلام، مشيرا إلي مبادرات التفاوض والحوار التي تمضي مع الحركات المتمردة حقنا للدماء وضمانا لسلامة الوطن وأمن مواطنيه .

 وأشار عبدالمعروف إلي تعزيز الشراكات مع دول الجوار في المحيط العربي والإفريقي الأمر الذي يؤكد دور السودان الطليعي والريادي في صيانة الأمن وتحقيق السلام ودعم الإستقرار والتنمية علي مستوي القارة والإقليم وكشف عن ترتيبات لإستضافة مناورات الفلك 3 علي ساحل البحر الأحمر قريبا.

 وفي سياق متصل أكد رئيس الأركان المشتركة الإستمرار في إنفاذ مشروعات خطة تطوير القوات المسلحة عبر محاورها المختلفة، مبشرا بعدد من المشروعات التي تستهدف منسوبي القوات المسلحة بصفة عامة وأفرادها بإتجاه البحرالأحمر الإستراتيجي علي وجه الخصوص في مجال السكن الوظيفي والتمليك وتوفير الخدمات والمتطلبات المادية والمعنوية .

 وأشاد سيادته بالقوات البحرية ودورها المتعاظم في حماية البلاد وحيا قادتها ومنسوبيها الحاليين والسابقين .

 من جانبه أكد الفريق بحري  ركن عبدالله المطري الفرضي رئيس أركان القوات البحرية جاهزية القوات البحرية للإطلاع بمهامها وواجباتها في حماية الساحل السوداني بكل إحترافية وإقتدار.

ويشار إلي أن النسخة الثالثة لمناورات نارالسواحل جاءت متزامنة هذا العام مع إحتفالات القوات البحرية السودانية بمرور سبعة وخمسين عاما علي إنشائها .