اكتمال الاستعدادات للتوقيع على اتفاق السلام الشامل فى السودان

جوبا (موفد سونا)        كشف المستشار توت قلواك عن اكتمال الاستعدادات لتوقيع اتفاق السلام الشامل في جوبا السبت ، وعن استعداد الحركات خارج اتفاق السلام، حركتي عبد العزيز الحلو وعبدالوتحد نور للتفاوض حول السلام عبر منبر جوبا.
وعبر عن سعادته للتوقيع القادم. لاتفاق السلام الشامل الذي أشار إلى أنه سيضع حدا لمعاناة النازحين واللاجئين في المعسكرات في دارفور وتشاد وجنوب السودان.

واكد على ان توقيع الاتفاق الذي سيحقق الاستقرار في السودان هو ضمان لتحقيق الاستقرار في دولة جنوب السودان .
وقال المستشار الأمني لرئيس دولة جنوب السودان أن السودان ودولة جنوب السودان هما دولتين لشعب واحد،  معربا عن سعادة شعب وحكومة دولة الجنوب بإنجاز اتفاق السلام الشامل في السودان.
وأشاد سيادته، في المؤتمر الصحافي الذي عقده الخميس بفندق بيراميد في جوبا بالجهود التي بذلتها لجنة الوساطة الجنوبية والشركاء من دول الولايات المتحدة والنرويج والمملكة المتحدة ومصر وتشاد، ومنظمتي الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لإنجاز اتفاق السلام الشامل في السودان.
وعن المشاركات في احتفالات توقيع السلام ، قال قلواك أن رؤساء دول كينيا وتشاد ومصر ويوغندا سيشاركون في الاحتفال، بالإضافة إلى  ممثلين لدول السعودية والإمارات وقطر، إلى جانب مخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة للاحتفال اسفيريا