ايلا يعلن عودة مشروع الجزيرة من خلال حصاد القطن

مدني (سونا)         قال د. محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة، إن مشاركة الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي في ختام مهرجان السياحة والتسوق تمثل أهمية كبرى لحكومته من واقع أنها تزامنت مع بشريات زيادة الإنتاج. 
وأرجع ايلا ما تحقق من إنتاجية في محاصيل القطن، والقمح، والفول السوداني وغيرها من المحاصيل لدعم رئاسة الجمهورية ممثلاً في اللجنة العليا للموسم الزراعي التي يرأسها النائب الأول وحرصها على توفير مدخلات الإنتاج. معلناً عودة مشروع الجزيرة من خلال حصاد القطن وتوجيهه للصادر. 
وأضاف محمد طاهر ايلا قائلاً: نستبشر خيراً بأن هذا العام سيكون بداية لعودة المشروع ليكون الأمل والمرتجى لتحقيق عائدات أجنبية ترفد خزينة الدولة، وتوفر فرص العمل، وتحقق الإكتفاء الذاتي. 
وزاد ولاي ولاية الجزيرة : العام 2018م سيكون عاماً مشروع الجزيرة. مشيراً إلى أن حكومة الولاية حققت الكثير في الصحة، والتعليم، والبنيات التحتية، ومعالجة الفقر، ودعم الاستثمار عبر دعم البنيات التحتية، هذا بالإضافة لتأهيل المدارس والمستشفيات. ممتدحاً الإسهام الكبير للجهد الشعبي في دفع مسيرة التنمية، كما امتدح إسهام القطاع الخاص في تمويل هذه النسخة من المهرجان بما يقدر بنحو (8) ملايين جنيه. وذكر أن العام 2017م شهد دعماً لا محدوداً من الحكومة الاتحادية والمنظمات، معلناً أن هذا العام سيكون امتداداً لما بذل من جهد وعمل في إطار برنامج استكمال النهضة والإصلاح وتهيئة المناخ لكل ما يقلل من معاناة المواطن، علاوة على استكمال مشروعات البنيات التحتية، والصحة،والكهرباء، والاهتمام بالرياضة، والفن، والشباب، والضعفاء، واليتامى،والأرامل.