ازهري الفكي : اشتراكنا فى اتحاد البورصات الافريقية أوجد حالة من التناغم بين البورصات الأفريقية

الأقتصاد
306
0
القاهرة (سونا) – قال الدكتور ازهرى الطيب الفكى مدير عام سوق الخرطوم للأوراق المالية إن اشتراكنا فى اتحاد البورصات الافريقية أوجد حالة من التناغم بين البورصات الأفريقية من خلال تنوع الخبرات و تبادل الخبرات والرؤى والمفاهيم التى تؤدي إلى تطور كبير فى العمل .
وأشار فى تصريح خاص للاهرام المصرية إلى ان اتحاد البورصات الافريقية يقوم بعمل مؤتمرات وورش عمل للموظفين والفنيين بالبورصات الإفريقية لرفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم.
وافتتحت الاسبوع الماضي الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر اتحاد البورصات الافريقية في القاهرة بحضور عدد من رؤساء البورصات الافريقية ومديرى اكبر المؤسسات الاستثمارية .
وأوضح أن اتحاد البورصات الافريقية يأمل في أن يكون لدينا بورصة إفريقية عربية موحدة لكى يستطيع اي افريقى ان يتداول من خلال بورصة واحدة فى اى مكان وعمل مشروعات تنموية تمول من خلال اى بورصة من البورصات الافريقبة وعمل إدراج مزدوج بين البورصات.
وأكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية أن اقتصاديات القارة الإفريقية تحتاج لإصلاحات تمكنها من النهوض والتعبير عنها.
وقال ان قارة أفريقيا تحظى بفرص ومصادر مهمة لم تستغل بعد، و من المتوقع ان تمتلك إفريقيا أكبر قوى عاملة بحلول 2035، كما تضاعف حجم الاقتصاد الافريقى 3 مرات منذ عام 2000، وتشير التوقعات الي أن 3 اقتصاديات افريقية فى قائمة أكبر 30 اقتصادا بالعالم بحلول 2050.
ويرى فريد ان الدول الافريقية لا تحصل على مكانتها التي تستحقها.