سموح :الأزمات تزيد السودان تماسكا

أكد والي ولاية شمال دارفور؛ رئيس المؤتمر الوطني بالولاية الشريف محمد عباد سموح أن الأزمات والابتلاءات مهما تكالبت فلن تزيد الدولة السودانية إلا قوة وتماسكا وثباتا.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بقاعة مجذوب الخليفة بالفاشر اللقاء المفتوح لقيادات المؤتمر الوطني الذي نظمه القطاع السياسي بالحزب حول الأوضاع التي تعيشها البلاد هذه الأيام، وحيا سموح القوات النظامية ومحلية الفاشر واللجان الشعبية ليقظتها من أجل تأمين مدينة الفاشر من المخربين، مضيفا؛ أنه لن يسمح بأي فوضى أو تخريب للمؤسسات الحكومية وممتلكات المواطنين ، موجها القوات المسلحة بالاستمرار في حماية مؤسسات الدولة.

وقال الوالي إنه لا زيادة في أسعار الخبز بمدينة الفاشر، معلنا عن زيادة  حصة المخابز اليومية الى عدد 1500 جوال بدلا عن 750 جوالا، بالإضافة الى فتح مراكز للبيع المخفض بكافة أنحاء الولاية، وشدد على أنه ستتم محاسبة كل من يثبت تلاعبه بدقيق الخبز والوقود بالبيع أو غير ذلك.

الى ذلك أكد رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني رئيس المجلس التشريعي عيسى محمد عبد الله مضي الحزب في الاهتمام بمعاش الناس؛ وذلك بمتابعة توفير الخبز لكافة المواطنين إضافة الى الالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، موجها اللجان الشعبية بالأحياء بضرورة مراقبة المخابز لعدم تهريب الخبز لتوزيعه على المواطنين بالصورة المطلوبة.

الى ذلك فقد أكد عدد من المتحدثين في اللقاء من قيادات المؤتمر الوطني ترحيبهم بقرارات وموجهات حكومة الولاية الرامية الى تحسين معاش المواطنين، معلنين التزامهم بالوقوف صفا واحدا لإنجاح خطط وبرامج الحزب.