اجتماع طارئ لقطاعي الشؤون الاجتماعية والاقتصادي بالوطني لبحث إيصال المساعدات للاجئين من دولة الجنوب

الأخبار السياسية
666
0
الخرطوم  (سونا) – أعلن قطاعا الشؤون الاجتماعية والاقتصادي بالمؤتمر الوطني في اجتماعهما الطارئ اليوم برئاسة د. انتصار أبو ناجمة رئيس قطاع الفكر والثقافة وشؤون المجتمع عن تكوين لجنة مركزية ولجان فرعية بالولايات لواجهات الحزب، وغرفة عمليات ومتابعة مركزية لتقديم العون الغذائي والدواء والإيواء للاجئين الفارين من شبح المجاعة والحرب من دولة جنوب السودان وإيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين بداخل حدود دولة الجنوب استجابة لنداء الاستغاثة الصادر من مواطني دولة الجنوب لمواجهة شبح المجاعة هناك .
وقالت د. أبو ناجمة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إن الاجتماع التنسيقي بين القطاعين كان بهدف الوقوف على الجهود الكبيرة والمتعددة التي تقوم بها كافة الأجسام التابعة للمؤتمر الوطني استجابة لنداء الاستغاثة الصادر من مواطني دولة الجنوب لمد يد العون لمواجهة خطر المجاعة الذي يتهدد اللاجئين ومد يد العون لمن هم وراء الحدود .
وأوضحت أن استجابة المؤتمر الوطني تأتي بشكل طبيعي للأواصر الممتدة بين الشعبين والروابط المشتركة ولأن إغاثة الملهوف وإطعام الطعام واحدة من القيم العليا المركوزة في الشعب السوداني أفرادا وجماعات.
وقالت د. أبو ناجمة إن الغرفة ستتابع عمليات الإسناد المستمر في توفير الغذاء والدواء والكساء والإيواء والمتطوعين والعلاج وإيصال المعونات لمن هم داخل حدود دولة الجنوب.