نشاط مكثف لنائب رئيس الجمهورية علي هامش القمة الافريقية حول الوضع في ليبيا

الأخبار السياسية
475
0

 

قاد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نشاطا مكثفا على هامش القمة الافريقية حول الوضع في ليبيا .
و قال الاستاذ كمال اسماعيل وزير الدولة بالخارجية في تصريح له إن نائب الرئيس قد التقي الرئيس التشادي ادريس دبي الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي وان الجانبين تناولا مختلف القضايا التي تهم البلدين وموقفهما من الوضع في ليبيا وأن وجهات النظر قد تطابقت بينهما ،مؤكدا أن الخرطوم وانجمينا توصلتا الي تفاهمات محددة في هذا الامر.
و على هامش القمة عقد نائب الرئيس اجتماعا برئيس الوزراء الليبي و استعرض معه الوضع في ليبيا وأهمية تحقيق السلام واستيعاب كل الاطراف التي تتنازع في الشأن الليبي وضرورة ان يكون الحل حلا ليبيا ليبيا خالصا.
و أشار السيد وزير الدولة /لسونا/ الي أن الاستاذ حسبو قد أكد في اجتماعه برئيس الوزراء الليبي علي أهمية أن يكون الحل محافظا علي حدود ليبيا واستقلالها وحريتها وان لايكون هنالك اي تدخل عسكري خارجي في هذا الاطار وان يكون الحل سلميا .
و قال إن نائب رئيس الجمهورية قد اجتمع بالسيد رئيس الوزراء الجزائري قبيل ختام القمة و استعرض الجانبان الوضع في ليبيا وأهمية توحيد الجهود لتحقيق السلام فيها وان وجهات النظر قد تطابقت حول الموضوعات التي جري مناقشتها في الاجتماع.
و تشير /سونا /الي أن نائب رئيس الجمهورية قد التقي الرئيس الكنغولي دينيس ساسو انقويسو وكذلك الرئيس الموريتاني و ذلك عقب مأدبة العشاء التي اقيمت علي شرف الوفود الرسمية المشاركة في القمة