اجتماع اللجنة العليا لمتابعة الموسم الزراعي بالدمازين

– رأس اللواء الركن يس إبراهيم عبد الغني يس والي ولاية النيل الازرق المكلف بقاعة أمانة الحكومة اجتماع اللجنة العليا لمتابعة الموسم الزراعي بحضور لجنة أمن الولاية وبمشاركة كافة أعضاء اللجنة.

وبحث الاجتماع جملة من الموضوعات أبرزها موقف سير التحضيرات والزراعة والجاهزية لمرحلة الكديب وتأمين الموسم بجانب عدد من الموضوعات ذات الصلة.
وأكد يس أن الموسم الزراعي ناجح بنسبة تجاوزت ٩٠% مما يشكل حافزا كبيرا لزيادة المساحات الزراعية في الموسم القادم في ظل بشريات السلام التي تلوح في الأفق.

وأشاد يس بجهود اللجنة العليا ومتابعاتها عن قرب لسير الموسم الزراعي، داعيا لمجابهة التحديات للنهوض بالولاية في كافة المجالات خاصة القطاع الزراعي الذي يعول عليه كثيرا في تحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في الناتج القومي والمحلي.
وشدد يس على المجهودات المقدرة لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية والنجاح الذي تحققق في مرحلة الزراعة والتحضيرات والجاهزية لمرحلة الكديب. وناشد ضرورة معالجة بعض أوجه القصور وتلافيها بتضافر الجهود وصفاء النوايا.
وتعهد يس بصيانة طريق الدمازين أقدي عقب فصل الخريف لأهميته الاقتصادية بجانب الطواف على كافة المحليات للوقوف على الموسم الزراعي وتلمس المشاكل والمعوقات.
وأضاف يس أن مشكلة شح الجازولين عامة ومعظم الولايات تعاني وهناك جهود متواصلة من الولاية لسحب الكميات المتبقية قريبا والسعي لإيجاد حلول للمواعين التخزينية بالاستفادة من مستودع إدارة السدود بالدمازين مع الإشادة بجهود بنك السودان المركزي فرع الدمازين والبنك الزراعي في توفير السيولة اللازمة لمرحلة الكديب.
وقال يس إن مشاكل التعدي على المسارات ستجد الحل الجذري. وأعلن بشريات إنشاء سلخانة الدمازين في الفترة القادمة.