اتفاق سوداني تركي على تطوير النقل النهري

إسطنبول- (سونا)- اتفق السودان و تركيا على تطوير مشاريع النقل النهري في السودان و ذلك بعد تجديد و تحديث الاتفاقيات القائمة بين البلدين

واوضح  وزير النقل، المهندس ميرغني موسى، ان الاتفاق السوداني التركي على تطوير مشاريع النقل النهري في البلاد قد اكد الحاجة الى  تحديث الإتفاقيات مع الجانب التركي القائمة منذ عهد النظام السابق.

وأكد موسى أن وفد السودان الوزاري برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أجرى مباحثات مهمة مع الحكومة التركية و ان الجانبين ناقشا الملف السياسي والإقتصادي، وأوضح أن الوزراء السودانيين إلتقوا نظراءهم الأتراك لمناقشة الملفات المشتركة.

وأفاد وزير النقل أنه راجع مع نظيره التركي الإتفاقيات المبرمة في عهد النظام البائد، ووصف الإتفاقيات السابقة بأنها غير حقيقية وذات أغراض سياسية.

وذكر أنه ناقش مع وزير النقل التركي ملف الخطوط البحرية السودانية والنقل النهري والسكك الحديدية، مؤكداً أن تركيا تمتاز بصناعة وبناء السفن والقوى الساحبة للسكة الحديد، مشيراً إلى تحديد لجان من الطرفين لتقييم دراسات الجدوى، وأنه تم الإتفاق على عدد من المشاريع بينها تطوير النقل النهري