اتحادالمرأة بشمال دارفور يعلن تأييده لقرارات البشير

أعلن الاتحاد العام للمرأة السودانية بولاية شمال دارفور تأييده ومباركته للمراسيم التي أصدرها المشير عمر البشير رئيس الجمهورية والتي هدفت للحفاظ على الأمن والاستقرار بالبلاد.

وناشد الاتحاد في بيان أصدره امس  بالفاشر الجميع الوقوف مع تلك القرارات حتى يكون استقرار وأمن الوطن أولوية، ودعا الممانعين إلى الانضمام إلى مسيرة الحوار للوصول إلى الحلول السياسية المفضية إلى استدامة الاستقرار بالبلاد.

وفيما يلي تورد “سونا” نص البيان :

إلى جماهير شعبنا الوفي الصامد الصابر، لقد ظل الاتحاد العام للمرأة السودانية بولاية شمال دارفور يراقب الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد والمحاولات الجادة من حكومة الوفاق الوطني للوصول إلى حلول ناجعة، إلا أن الضائقة المعيشية أدت إلى الاحتجاجات الأخيرة والمشروعة قانونا ودستورا ولكنها سرعان ما اُستُغِلت من بعض قوى المعارضة لإثارة الفتنة والفوضى وانتهاك وتخريب الممتلكات العامة والخاصة مما أدى إلى سقوط ضحايا من القتلى والجرحى.

ونحن هنا  نكرر مواساتنا لأسر الضحايا ونترحم على أرواح فلذات أكباد أمهات السودان .

جماهير شعبنا الصامد الصابر … نحن نساء السودان بكل فئاتنا وتوجهاتنا وفي كافة منظمات المجتمع المدني النسوية نؤيد ونبارك قرارات السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير الأخيرة حفاظاً على أمن واستقرار البلاد.

كما نناشد كافة أبناء وبنات شعبنا الأبي الوقوف مع تلك القرارات حتى يكون استقرار وأمن الوطن أولوية وندعو الممانعين للانضمام إلى مسيرة الحوار للوصول إلى الحلول السياسية المفضية إلى استدامة الاستقرار بالبلاد.

نحن نساء السوان نكرر أن لا بديل للحوار إلا الحوار وندعو الجميع للتمسك بمخرجات الحوار الوطني ووثيقته الوطنية، نحن في الاتحاد العام للمرأة السودانية آلينا على أنفسنا أن لا نتوانى ولا ندخر جهدا يعزز برامج التنمية الاقتصادية  والاجتماعية والبرامج التي من شأنها الحفاظ على الاستقرار والوحدة الوطنية.

  عاش السودان موحدا  حراً آمنا مستقراً يسع الجميع .

التحية والتجلة لشعب السودان الوفي  الحكيم  .