اتجاه لتوطين زراعة القطن بالنيل الأزرق

تفقد اللواء الركن أحمد عبدالرحيم شكرت الله والي ولاية النيل الأزرق المكلف يرافقه عدد من أعضاء لجنة الأمن والدكتور يوسف سليمان المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية اليوم سير العمل بمحلج الدمازين المنشاري .

وأبان الوالي أن الزيارة تجيء للوقوف على المنجزات التي تحققت بالمحلج وذلك في ظل التوجهات الرامية لتوطين زراعة محصول القطن والصناعات التحويلية المرتبطة بإنتاج المحصول بالولاية، وأضاف أن الجهد مصوب لتوطين الصناعات المرتبطة بمحصول القطن وفي مقدمتها صناعات الزيوت إلى جانب تصميم الدراسات الخاصة بالاستفادة من زراعة  المحصول للاستفادة القصوى من المحلج ، مؤكدا أن الموسم الزراعي يسير بصورة طيبة بعد الأمطار التي تبشر بطفرة إنتاجية مقدرة .

وأشار الوالي إلى وصول كافة الكميات المخصصة للولاية من مدخلات الوقود والتقاوى والأسمدة ،مؤكدا أنه تمت زيادة المساحات الزراعية لتبلغ في مجملها (4) ملايين فدان.

من جانبه أبان المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية أن العزم معقود على زراعة ( 150) ألف فدان بمحصول القطن وذلك للاستفادة من الإمكانات التي يوفرها المحلج، داعيا كافة المزارعين للتوجه والاهتمام بزراعة محصول القطن .