الزراعة تبحث التعاون الزراعي والحيواني مع تركيا

الخرطوم (سونا)         وبحث وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات نهار عثمان نهار ملف اتفاقيات التعاون المشترك الزراعي والحيواني بين السودان وتركيا في إطار التعاون بين البلدين.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوالي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد هارون بحضور وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية الصادق فضل الله صباح الخير ووكيل الوزارة أزهري باسبار.
وأكد نهار أهمية التعاون بين السودان وتركيا، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس التركي تمثل دفعة قوية لهذا التعاون والاستفادة من خبراتها للإسهام في اقتصاد السودان، مشيرا لأهمية دراسة الاتفاقيات الثلاث الموقعة وأن تكون هنالك متابعة لصيقة مع ولاية شمال كردفان، وابدى استعداد وزارته للاتصال بالولايات لدراسة وتحديد مساحات الاستثمار.
من جانبه كشف والي شمال كردفان أحمد هارون عن الاتفاقيات الثلاث التي من ضمنها التعاون المشترك الزراعي والحيواني والمساحات المقترحة للاستثمار التركي في المجال الزراعي والحيواني بولاية شمال كردفان والولاية الشمالية والولايات التي يتم تحديدها بالاتفاق مع بقية الولايات وتكوين لجنة لإعداد الدراسات الأولية قبل زيارة نائب الرئيس التركي في الايام المقبلة للسودان وذلك من أجل تطوير اسواق المحاصيل بالسودان وزيادة الإنتاج ودعم الصادر.