إنطلاق حصاد محصول القمح بأقسام مشروع الجزيرة

مدني  (سونا) – خاطب المهندس عثمان السماني مدير الاداره الزراعيه اليوم ببركات الاجتماع المشترك والذي ضم مديري الاقسام وباشمفتشي الحسابات والمراجعين بالغيط وذلك إيذانا بانطلاقة حصاد محصول القمح  بكل أقسام مشروع الجزيرة وبحضور مدير الإداره الماليه وعدد من المسؤولين بإداره المشروع.

وفي مستهل الاجتماع طرح مدير الإداره الزراعية التحديات التي واجهت الموسم الزراعي علي مستوي الإداره والدولة، مما يتطلب إستنفار وتضافر الجهود وتوظيف الطاقات وتسخيرها لإنجاح ملحمه الحصاد.  ودعا  الى ضرورة تشكيل غرف عمليات علي مستوى الرئاسة والغيط لمعالجة أي مشكلة تظهرآنيا او  خلال فتره الحصاد .

 وأعلنت اللجنة العليا لمتابعة حصاد القمح بمشروع الجزيره لهذا الموسم 2022/2021م أن سعر حصاد القمح بواقع 18 الف جنيه للفدان الواحد حسب الإتفاق الذي تم مع أصحاب الحاصدات.

  قد تلا المهندس عبدالمطلب محجوب احمد مقرر اللجنة العليا علي الاجتماع خطة حصاد القمح لهذا الموسم شارحاً تفاصيل الضوابط المنظمة لحصاد القمح بما يضمن نجاح عمليات الحصاد والفراغ منه في وقت مبكر.

وإستمع الاجتماع للتساؤلات والإستفسارات التي طرحتها إداره الغيط لقياده الإدارة الزراعية  في عدد من القضايا التي تتعلق بشأن الحصاد والتي تمت الإجابه عليها لتذليل كافه المشاكل التي تواجه حصاد القمح في هذا الموسم .