إندماج حركة جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي وجبهة القوى الثورية

الخرطوم (سونا)              اعلنت حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي برئاسة الدكتور الهادي ادريس رئيس الجبه الثورية، وجبهة القوى الثورية برئاسة الاستاذ صلاح محمد عبد الرحمن (أبو السرة) امس الوحدة الاندماجية بينهما تحت مظلة حركة جيش تحرير السودان- المجلس الإنتقالي.

وقال بيان صادر بهذا الخصوص  تلقت (سونا) نسخة منه أن إعلان الوحدة الإندماجية يأتي إستجابة لرغبة الجماهير في القرى والبوادي والحضر وإيمانا بمواصلة النضال ووفاءاً لدماء الشهداء والتضحيات من أجل بناء سودان يسع الجميع في إطار المساعي المتواصلة لتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام وتحقيق الحريات الأساسية والحقوق المدنية وبذل الجهود لبناء دولة حديثة.

واعتبر البيان الوحدة الإندماجية خطوة هامة في هذه المرحلة ومشجعة لانضمام آخرين، ونبراسأ نحو وحدة المكونات السياسية ذات المشاريع والبرامج المشتركة، داعياً كل الشرفاء من رفاق المصير المشترك للوحدة خاصة رفاق الفكر والهدف وكل الأحرار.

وأكد أن الوحدة الإندماجية تقوم على مبادئ تحقيق الأمن الأنساني والتنمية المستدامة، كما تقوم على أهداف ومرتكزات مشروع السودان الحديث القائم على هوية سودانوية مبنية على التنوع والتعدد الثقافي والإجتماعي.

يذكر أن التنظيمين قد وقعا في اكتوبر 2019م  مذكرة تفاهم مهدت الى هذه الوحدة.