إبراهيم محمود: الترابي ترك لنا ما ينير الطريق

الأخبار السياسية
297
0

 

الخرطوم  (سونا) – حيا المهندس ابراهيم محمود حامد نائب رئيس الشؤون الحزبية بحزب المؤتمر الوطني لدى حديثه اليوم في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لحزب المؤتمر الشعبي بأرض المعارض ببري وبحضور القوى السياسية والرموز الوطنية وومثلي الحركات الإسلامية العالمية والمراقبين، حيا المؤتمر الشعبي على انعقاد مؤتمره العام ، قائلا” نريد أن تبنى أحزابنا على المؤسسية وتمارس الديمقراطية وتتبادل السلطة في داخلها.” .

 وترحم المهندس إبراهيم محمود على الشيخ الراحل الدكتور حسن عبد الله الترابي ، قائلاً إن الترابي ترك لنا ما ينير لنا الطريق.

 وأشار إلى أن المؤتمر الشعبي من أول الأحزاب التى لبت النداء للوفاق والحوار الوطني حيث يمثل أكبر أعمدة الحوار في أكبر مشروع سياسي في تاريخ السودان، قائلاً” اتفقنا في الحوار على أن يكون الحوار السياسي هو الوسيلة للبناء السياسي وبناء مؤسسات حزبية قوية” .

 وطالب الممانعين بضرورة المشاركة في الحوار حتى نستطيع أن نمضي بدولتنا وبأمتنا في هذا العالم الذي يمر بتحديات كبرى تستهدف الدول في كيانها وأمنها ، مضيفاً أن الحوار هو السبيل الوحيد لبناء السودان ولتوحيد أهله، زائداً أن السلام بفضل الحوار أصبح واقعاً، ونريد أن يكون الحوار ثقافة أمة وليس حواراً بين النخب والكيانات.

 وجدد محمود التزامهم بخارطة الطريق التي وقعتها الحكومة بأديس أبابا فضلاً عن لم شمل أهل السودان بالسلام بأن نضع أيدينا فوق ايدي بعض حتى نمضي بالسودان نحو الأمن والسلام، مطالباً بضرورة أن ينسى الجميع مرارات الماضي وأن توجه البوصلة نحو الديمقراطية والحرية والبناء الاقتصادي ،لتكون دولتنا دولة راشدة ودولة قانون تستطيع أن تلبي طموح الشعب السوداني.