إبراهيم جابر يلتقي رئيس مكتب إتصال الإتحاد الأفريقي بالسودان

الخرطوم   (سونا) – إلتقى عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن مهندس إبراهيم جابر بالقصر الجمهوري اليوم محمد بلعيش رئيس مكتب إتصال الإتحاد الأفريقي بالسودان.

وأوضح بلعيش ،في تصريح صحفي ،أن اللقاء استعرض إمكانية الاستفادة من إمكانيات الاتحاد الأفريقي لدعم متطلبات التحول الديمقراطي في السودان، خاصة وأن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي سيزور البلاد خلال هذا الشهر بجانب وفد من مجلس السلم والأمن الإفريقي.

وأضاف أن الزيارة تهدف لتعزيز قدرات المؤسسات الانتقالية وتعبئة الموارد بشكل عملي بإعتبار أن أهم إنجازات سلطات الإنتقال هو الحفاظ علي الأمن والاستقرار دون إغفال تحسين علاقات السودان مع محيطه الإقليمي والدولي.

وأشاررئيس مكتب إتصال الإتحاد الإفريقي ، إلى إتفاقيات السلام التي تم توقيعها والتي أصبحت بفضلها ،حركات الكفاح المسلح جزء من الحكومة الإنتقالية التي تحظى بقبول واسع ، ونوه إلى النجاح الذي حققته الحكومة في حذف إسم  السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ،مشيراً إلي التحديات الكبيرة التي يواجهها السودان سياسياً واقتصادياََ وأمنياََ.

وقال بلعيش إن المؤسسات الانتقالية أضحت تتحدث بلغة مشتركة وتنتهج مقاربة تشاركية وتوافقية حول القضايا الأساسية حفاظاََ علي وحدة السودان وإستقلال قراره السياسي.