أعمال اللجان الدائمه للبرلمان العربي تبدأ اعمالها

الأخبار السياسية
323
0

 

تبدأ غدا بقاعة الصداقة أعمال اللجان الدائمة للبرلمان العربي الذي يستضيفه السودان في دورة الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي يوم الثلاثاء المقبل.
وتناقش لجان البرلمان العربي الدائمة عددا من اوراق العمل حيث تناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتهديدات التي تتعرض لها المنطقة العربية، كما تناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مشروعات القوانين الاسترشادية العربية.
فيما تناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية موضوعات التكامل الاقتصادي العربي الي جانب مناقشه لجنة الشؤون الاجتماعية عدداً من الموضوعات العربية في مجالات المرأة والشباب والتعليم والصحة والتنمية الاجتماعية .
وتركز دورة البرلمان العربي الثانية على تطورات القضية الفلسطينية ودور البرلمان العربي في التصدي لمحاولات إسرائيل إختراق القارة الأفريقية .
كما يناقش قضايا التنمية المستدامة كجزء من الأمن القومي العربي ضمن الاطار الاستراتيجي العربي للتنمية المستدامة ( 2015 – 2025 ) ، إلى جانب تحديد أولويّات العمل العربي المشترك وتفعيل الاتفاقيات والقوانين العربية الاسترشادية وفق مخرجات المؤتمرات الدورية لرؤساء البرلمانات العربية .
هذا وسيعقد بقاعة الصداقه ايضا منتدى بعنوان السودان ورؤى المستقبل مساء يوم الاثنين المقبل الساعة السابعة يسبق اعمال البرلمان العربي بحضور المشاركين في البرلمان العربي ونواب الهيئة التشريعية بمجلسيها الوطني والولايات اضافة لسفراء الدول بالخرطوم والاجهزة الاعلامية والصحفية والشباب .
وفي إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة السودان لفعاليات الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثاني للبرلمان العربي التقى رئيس المجلس الوطني بروفيسور ابراهيم احمد عمر بنائب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي وتناول اللقاء أهمية تعزيز جهود العمل البرلماني وتمتين اواصر التعاون بين المجلس والبرلمانات العربية .