أسامة فيصل يلتقي السفير الصيني

استقبل السيد وزير الدولة بوزارة الخارجية، أسامة فيصل، بعد ظهر امس سعادة السفير لي ليان خه، سفير جمهورية الصين ألشعبية الصديقة بالخرطوم.
اثنى الجانبان على علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين وأكدا علي المضي بها لآفاق ارحب تعكس حرص قيادة البلدين على تنميتها. وأعرب السيد وزير الدولة عن تقدير السودان للدور المقدر الذي لعبته العديد من الدول الصديقة عبر بعثاتها الدبلوماسية في نيويورك ضمنها جمهورية الصين الشعبية في تحييد مشروع القرار البريطاني المقدم لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في دارفور والتمديد لقوات اليوناميد. حيث تم اصدار قرار من المجلس يقضي بتخفيض قوات اليوناميد وإنهاء مهامها بحلول العام 2020م .
كذلك تطرق الاجتماع للتحضيرات الخاصة بمشاركة السيد رئيس الجمهورية في قمة منتدى التعاون الأفريقي الصيني مطلع شهر سبتمبر المقبل والترتيبات الخاصة بلقاء فخامته مع نظيره الصيني قبل بدء اجتماعات القمة بيوم. وسينظر الاجتماع سبل تنمية علاقات التعاون بين الجانبين في جميع مجالاتها لا سيما التعاون الاقتصادي والتجاري، وأشار السيد وزير الدولة الى انعقاد اجتماعات فريق العمل المشترك لتنمية التعاون العملي في بكين لتبدأ في يوم 28 اغسطس القادم لتسبق زيارة فخامة رئيس الجمهورية والتي يؤمل ان تنجح في تجاوز العقبات التي تعترض تنمية التعاون العملي ، وضخ زخم وقوة دفع لبرامج التعاون الثنائي في مختلف المجالات.