قمة دبي تمنح وزيرة سنغالية جائزة أفضل وزير في العالم

الاخبار العالمية
297
0

 

فازت وزيرة الصحة السنغالية ” أوا ماري كول سيك”، بجائزة «أفضل وزير في العالم»، التي منحت لها على هامش «القمة العالمية للحكومات» في دبي، وذلك نظير دورها الفاعل في محاربة انتشار مرض «إيبولا»، حيث وضعت برامج مكثفة لزيادة وعي المواطنين والزائرين للتصدي للمرض الخطير وتجنب الإصابة به.
وكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الوزيرة السنغالية بالجائزة التي تنظم للمرة الثانية، بعد أن فاز بالجائزة في الدورة الأولى الأسترالي غريغ هانت وزير البيئة القائم بأعمال وزير المدن والبيئة العمرانية.
وجاء اختيار أوا ماري كول سيك من بين 8 مرشحين للجائزة التي ترعاها «القمة العالمية للحكومات» بالشراكة مع «إيرنست آند يونغ»، وذلك بهدف تكريم الأداء والمبادرات الحكومية المتميزة التي تسهم في الارتقاء بالعمل الحكومي.
ويرشح للجائزة الوزراء الذين لعبوا أدوارا قيادية في تنفيذ مشاريع حكومية ناجحة حققت نتائج إيجابية ملموسة في حياة المواطنين والمجتمع، حيث تم اختيار المرشحين النهائيين من بين أكثر من 20 وزيرا طرحت قائمة أسمائهم بناء على مسح عالمي شمل كثيرا من الحكومات حول العالم.
وركزت الجائزة في دورتها الثانية بشكل أكبر على الدول النامية، نظرًا لما تواجهه حكوماتها من تحديات ناتجة عن ندرة الموارد وضعف القدرات والتكنولوجيا، مما يجعل من النجاح فيها نموذجًا أفضل للاتباع، وفقًا للمعلومات الصادرة أمس.
ولم تكن تجارب الوزراء الذين تم ترشيحهم مقتصرة على بلدانهم، بل كوّنوا نماذج عالمية قادت حتى دولا متقدمة لتكرار تجربتهم، وهو مما دفع اللجنة المنظمة لاختيارهم.