تسويق الثروة الحيوانية :محفظة تمويلية للمجتمعات الزراعية والرعوية

الأبيض  (سونا)- أوضح دكتـور بابكر أحمد آدم منسق برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بولاية شمال كردفان أن منتدى التمويل الأصغر يهدف إلى تكوين محفظة تمويلية للمجتمعات الزراعية والرعوية إضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي للمجتمعات المستهدفة.

 وقال خلال مخاطبته المنتدي الذي نظمه البرنامج بالأبيض تحت شعار (من أجل الوصول إلى المنتجين في الريف وتحقيق الشمول المالي) ، قال إن البرنامج استهدف 1000 قرية في خمس ولايات منها ٢٧٥ قرية بشمال كردفان .

واستعرض دكتور الطيب صالح مدير بنك السودان المركزي بالأبيض سياسات التمويل المصرفي وأهميتها  في تمويل المشروعات الإنتاجية خاصة في الريف .

 واكد دكتور إدريس موسى آدم مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان أهمية التسويق كقيمة إنتاجية ، مشيراً إلى أن المنتدى فرصة لوضع الاستراتيجيات  التمويلية واحداث الاختراق اللازم في العملية الإنتاجية .

 وقدمت فى المنتدى ثلاث أوراق عمل عن سياسات التمويل وتجارب بعض المؤسسات التمويلية ،  ودعا المنتدى فى توصياته إلى التنسيق بين مؤسسات التمويل والوزارات المختصة والمنتجين والاستفادة من فرص التمويل لتطوير الإنتاج واستدامة المشروعات التنموية