ابراهيم محمود يتسلم وثيقة الحوار المجتمعي للولاية الشمالية

الأخبار السياسيةعام
591
0

الخرطوم – (سونا)

تسلم مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد وثيقة الحوار المجتمعي للولاية الشمالية من ممثلي الاحزاب والقيادات الاهلية والشعبية بالولاية .

وجدد لدي مخاطبته اليوم إنطلاق فعاليات مؤتمر نهضة الولاية الشمالية برعاية رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، تأكيد الحكومة على الحوار الشامل الذي لا يستثنى أحدا ويشارك فيه الجميع .

وأكد تمسك الحكومة بخارطة الطريق للوصول الى سلام شامل مشيرآ الى أن وثيقة الحوار المجتمعي للولاية للشمالية تمثل وثيقة لأهل الولاية وتطلعاتهم ، مبينا أن الحكومة ستدرسها في إطار الحوار الوطني الدائر .

وقال مساعد الرئيس إن إنعقاد هذا المؤتمر يأتي والسودان يمر بمراحل سياسية تمثل الانفتاح على الآخر في سبيل التنمية والاستقرار مضيفآ ” اذا كانت التنمية هي الاساس فان أبناء الولاية الشمالية يستطيعون النهوض بولايتهم ” .

وأوضح أن العالم سئم الحرب ويتوق للسلم وينظر للسودان باعتباره المخرج لقضايا المنطقة ، مضيفآ أن نمو السودان واستقراه مرهون بتوافق أهل السودان انفسهم .

وأبان أن الولاية الشمالية موعودة بخير كثير خاصة أن إنسانها ذو خبرات في كافة المجالات .

من جانبه قال والي الولاية المهندس على عوض محمد موسى إن المؤتمر يهدف الى حشد طاقات أبناء الولاية والاستفادة من إمكانيات القطاع الخاص بالداخل والخارج موضحآ أن أوراق المؤتمر بلغت 21 ورقة وناقشت كافة القضايا التي تحتاج الى دعم الدولة والمجتمع مضيفآ أن الاوراق نوقشت على مستوى خبراء من أبناء الولاية للخروج برؤية نهائية .

وأوضح أن المؤتمر يسعي الى إستنهاض ههم وطاقات أبناء الولاية الشمالية في كافة المجالات التي تخدم أهلهم مضيفآ أن إنسان الولاتية عرف يالتعاضد والتأزر والجهد الشعبي الذي بنى به أغلب المؤسسات الصحية والتعليمية مؤكدآ وقفة أهل الولاية الشمالية مع أهل دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان لتجاوز مرارات الحرب .

وأكد الوالي أن مخرجات المؤتمر ستكون مصفوفة تمثل رؤية أهل الولاية وستشكل آلية لمتابعة وإنفاذ توصيات المؤتمر.

الي ذلك قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذ ابراهيم عبدالحليم أن المؤتمر يمثل محطة مهمة لنهضة الولاية في كافة المجالات موضحآ أن قطاعت المؤتمر إنخرطت منذ ستة أشهر فى إعداد أوراق المؤتمر عبر 11 مؤتمر قطاعي مشيرآ الى أن الذين شاركوا في التداول بلغوا 2000 الف شخص بالاضافة الى 47 خبيرا .