ابراهيم محمود يبحث مع الرئيس التشادي الاوضاع الامنية في كل من السودان وتشاد وليبيا

الأخبار السياسية
403
0

انجمينا  (سونا) – بحث المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية رئيس وفد آلية الحوار الوطني مع الرئيس التشادي ادريس دبي بالقصر الرئاسي بانجمينا اليوم الأوضاع الامنية في كل من السودان وتشاد وليبيا حيث تم التأكيد علي ارتباط الاوضاع الامنية في هذه الدول ببعضها البعض.
وقال محمود الذي وصل العاصمة التشادية انجمينا ظهر امس علي راس وفد ضم كل من احمد سعد عمر ودكتور امين حسن عمر والاستاذ كمال عمر ممثلي آلية الحوار الوطني (7+7) ، قال انه بحث مع الرئيس دبي الاوضاع الامنية بدول المنطقة والتعامل مع المجموعات الارهابية مثل داعش وغيرها مشيرا الى وجود توافق حول كل هذه الامور.
وابان سيادته ان اللقاء تطرق كذلك الى سبل تقوية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين السودان وتشاد لاسيما تسهيل حركة البضائع من ميناء بورتسودان الي جمهورية تشاد واكمال الطرق الرابطة بين البلدين والتي يجري العمل في تنفيذها حاليا.
وقال مساعد رئيس الجمهورية ان الرئيس دبي اكد حرصه علي اكمال هذه الطرق لما لها من اهمية في ربط البلدين وبناء علاقات استراتيجية في المجالات الاقتصادية والثقافية والمجتمعية مبينا ان الرئيس دبي اكد كذلك اهمية المضي قدما في جهود تثبيت الامن والاستقرار علي الحدود المشتركة بين البلدين .