البشير يعلن عام 2016 م عاما للأمن والاستقرار والقضاء على التمرد نهائيا

الأخبار السياسية
426
0

الخرطوم (سونا)- وجه المشير عمر البشير رئيس المؤتمر الوطنى قيادات الحزب بالعمل على تحقيق الشورى وتنشيط العمل على المستوى القاعدى حتى يبقى المؤتمر الوطنى حزبا حاكما وليس حزب حكومة .
وأقر البشير لدى مخاطبته ختام دورة الانعقاد الأولى لمجلس الشورى القومى بمركز الشهيد الزبير بالخرطوم مساء أمس ، أقر بوجود ضعف في المؤتمر الوطنى على المستوى القاعدى ، منوها الى أن استمراره سينتهى بالحزب على أن يكون حزب حكومة وليس حزبا حاكما بقواعده ويذهب بذهاب الحكومة .
وقال البشير نريد حزبا مؤسسا ضاربا يجذوره في الأرض وقال إن عدم وجود قواعد للحزب على مستوى القرى والاحياء يعنى اننا لانمتلك حزبا بل تنظيما مبنى بهايكل عليا فقط .
وأكد البشير على أن الظروف والتحديات التى تواجه الوطن تحتاج لتعبئة المواطنين والتفافهم حول الحزب .
وقال إن قضايا السودان معقدة وليس لها حلول سهلة وتحتاج الى حلول جذرية ، وقال إن هذا يحتاج الى وجود قاعدة معبأة ومستعدة لتنفيذ البرامج .
وأعلن رئيس المؤتمر الوطنى أن قيادة الحزب ستبعث بلجان مركزية للتقصى حول وجود الحزب على مستوى القواعد ودور القيادات لتحريك الجماهير وتنشيطها على مستوى العمل الاقتصادى والثقافى والرياضى .
وأكد المشير البشير رئيس المؤتمر الوطنى على أن الاوضاع بالبلاد تمضى للافضل خاصة على المستوى الاقتصادى والامنى ، مشيرا الى تسجيل انخفاض في التضخم بنسبة 14% وتسجيل معدل نمو لاكثر من 6% .
وأكد البشير انتهاء التمرد بدارفور وقال إن بقية المرتزقة بدولتى الجنوب وليبيا مقدور عليهم اذا لم يستجيبوا لدعوة الحوار والتفاوض السلمى ، مؤكدا ان العام القادم 2016 م هو عام الامن والاستقرار والقضاء على التمرد بالبلاد .
وكشف البشير لدى مخاطبته ختام دورة الانعقاد الاولى لمجلس الشورى القومى عن ترتيبات للدولة عقب الخريف تتمثل في حصر السلاح ثم العمل على جمعه وحصر امتلاك سيارات الدفع الرباعى على القوات النظامية فقط .