متحدثون: التضخم أثر على قطاع التأمين السوداني

الخرطوم (سونا)          أكد الأستاذ آدم أحمد حسن المدير العام لشركة البركة للتأمين أن قطاع التأمين تأثر بالتضخم حيث انخفض النشاط الاقتصادي والاستثمار المحلي والأجنبي، وأدى التضخم للركود الاقتصادي والزيادة في أسعار السلع وضعف القوى الشرائية.

وقال في ندوة (إسقاطات التضخم على قطاع التأمين السوداني) نظمتها شركة البركة للتأمين بالتعاون مع صحيفة الصيحة اليوم ببرج البركة، إن التضخم أثر على شركات التأمين وأدى إلى ارتفاع تكاليف التعويضات وزيادة أسعار قطع الغيار المستوردة، مؤكداً اهمية  استقرار سعر الصرف وعودة الثقة في النظام المصرفي.

 من ناحيته أشار دكتور ياسين الأمين العام للغرف التجارية إلى أهمية رفع الدعم عن المحروقات والدقيق، والعمل على إجراء عقودات مع الدول وجلب العملات الاجنبية مقابل المنتجات السودانية، وأشار إلى رفع الوعي والثقافة بأهمية التأمين لحفظ الممتلكات وإعمار الأرض.

 وأوضح الدكتور محمد الناير أن معالجة التضخم تكمن في زيادة الإنتاج والسياسيات التحفيزية والتشجعية للمنتجين، والاستفادة من إنتاج الذهب وتصديره وجلبه للعملات الاجنبية، وأشار إلى أن التضخم أثر على قطاع التأمين بسبب قلة الاستثمارات وعدم استقرار سعر الصرف، مؤكدا أهمية اتخاذ سياسات لخفض التضخم، وعمل شراكات مع قطاع التأمين والإعلام لرفع ثقافة التأمين لدى المواطنين.