تدريب الكوادر الصحية لمواجهة الكوارث بشرق دارفور

الضعين 11-7-2018 (سونا) – نظمت وزارة الصحة الاتحادية ورشة تدريبية حول تدريب الكوادر الصحية في مجال إدارة الكوارث والإصابات الجماعية عبر نظام سوشل ميديا فيديو كونفرس بمشاركة عدد من ولايات السودان منها البحر الأحمر الولاية الشمالية ولاية شرق دارفور ولاية الخرطوم ولاية غرب كردفان .

وأفادت الأستاذة دارالسلام عبد الله  مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة الولائية بشرق دارفور اليوم أن  الورشة عبر الفيديو كونفرس استهدفت بها خمسة ولايات من السودان وهي البحر الأحمر وشرق دارفور والشمالية والخرطوم وغرب كردفان.

وقالت إن هذه الدورة استهدفت 20 من الكوادر الصحية العلاجية منها والوقائية وتهدف إلى تأهيل الكوادر الصحية لإدارة الكارثة في جميع المراحل للاستعداد المبكر بجانب التأهيل وإعادة الإعمار وتذليل حجم الخسائر البشرية.

من جهته أوضح الأستاذ فتحي إبراهيم منسق إدارة التدريب بوزارة الصحة بولاية شرق دارفور أن الورشة نظمتها وزارة الصحة الاتحادية مع إدارة CPD في مجال إدارة الكوارث والإصابات الجماعية ما يسمى بكوارث المستشفيات، باستهداف العاملون في الحقل الصحي بالتدريب على كيفية الاستعداد للكوارث بأنواعها في مرحلة قبل وقوع الكارثة وعند وقوع إصابات الكارثة. ويتم التدريب عن كيفية إدارتها وتقليل حجم الخسائر التي يمكن أن تحدث وأوضح الأستاذ فتحي أن إدارة التدريب بقسم الطوارئ بوزارة الصحة بولاية شرق دارفور تهتم بتدريب الكادر الصحي حتى يستطيع أن يتعامل مع كل الحوادث .