وفد نقابة الاتصالات التركي يلتقي بالدكتور عوض الجاز

التقى وفد نقابة الاتصالات التركي الزائر للبلاد امس الاثنين بدكتور عوض أحمد الجاز، مستشار رئيس الجمهورية للعلاقات السودانية التركية في إطار برنامج عمله في إطار البروتوكول المشترك مع النقابة العامة لعمال الإعلام والثقافة والاتصالات .
ورحب الجاز بهذه الزيارة، معربا عن استعداده لمتابعة مخرجاتها عبر بروتوكول التعاون المشترك مع الجهات ذات الصلة دفعا لمسيرة العلاقات المتطورة بين الخرطوم وأنقرة.
من جهته أشار الأستاذ محمد نور اوغلو رئيس وفد نقابة الاتصالات التركي إلى أن زيارتهم للبلاد تأتي في إطار دفع آفاق العمل النقابي المشترك لآفاق أرحب وتقوية البرامج ذات الصلة بتبادل الخبرات، مشيرا للرغبة السياسية القوية للرئيسين البشير واردوغان من أجل مصلحة شعبي البلدين .

من جانبه أكد الأستاذ موسى حماد رئيس النقابة العامة لعمال الإعلام والثقافة والاتصالات أن هذه الزيارة تم التنسيق لها تفعيلا للبروتوكول الموقع بين الجانبين في إطار تبادل الزيارات وصقل الخبرات وتنفيذ جملة من البرامج النقابية المشتركة لصالح العمال في البلدين.

وكان الوفد قد قام بزيارة اليوم إلى أكاديمية سوداتل بالخرطوم جنوب ومركز المعلومات التابع لسوداتل بالحلة الجديدة بالخرطوم إلى جانب متحف سوداتل التقني .
وعقد لقاء مع إدارة مجموعة سوداتل ببرجها بالخرطوم. وتحدث فيه المهندس أمير الجزولي مستشار المدير العام لمجموعة سوداتل مدير الشئون الفنية والهندسية.
وقدم استعراضا عن شركة سوداتل ومجالات عملها و فروعها بالسودان وخارجه في موريتانيا والسنغال وغينيا.
وأشار إلى أن الاستراتيجية الحالية للعمل تركز على تقوية الشبكة وزيادة الاستثمارات وعدد المشتركين في خدمات الهاتف الجوال والثابت إلى جانب استكمال المشروعات التقنية في تكنلوجيا المعلومات بحلول عام 2020 فضلا عن تقديم خدمات متميزة في الانترنت والتوسع في التغطية والربط الشبكي عبر الألياف الضوئية مع السعودية ومنطقة شرق وجنوب إفريقيا وصولا لأوروبا، هذا إلى جانب الكوابل الأرضية مع مصر وتشاد وإثيوبيا.

وأعرب رئيس الوفد النقابي التركي عن إعجابهم بالتجربة السودانية المتطورة في مجالات الاتصالات. وأبدى رغبتهم في التعاون في مجالات تطوير خدمات الحكومة الالكترونية والأقمار الصناعية .