وزير العدل يتفقد الإدارة القانونية بولاية الخرطوم

الأخبار السياسية
335
0

 

تفقد د. إدريس إبراهيم جميل وزير العدل امس سير العمل بالإدارة القانونية بولاية الخرطوم، ضمن زياراته التفقدية للإدارات القانونية بالولايات .
واستهل زيارته بلقائه بالفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم، وتطرق اللقاء إلى الخدمات القانونية التي تقدمها الإدارة القانونية لأجهزة الولاية المختلفة، وقد عبر السيد الوالي عن رضائه التام بأداء الإدارة القانونية بالولاية، كما تناول اللقاء الإشكاليات المتعلقة بالقوانين وتضارب الاختصاصات في بعض الأحيان بين السلطات القومية والولائية، ووعد السيد الوزير بدراسة الإشكاليات التى تواجه الولاية في هذا الصدد والعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
من جهة أخرى؛ اطلع السيد الوزير – خلال لقائه بالمستشارين القانونيين بالإدارة القانونية – على سير العمل بالإدارة القانونية بولاية الخرطوم، حيث قدم رئيس الإدارة القانونية مولانا حسن شيخ ادريس؛ شرحاً مفصلاً عن عمل الإدارة القانونية، ومن أهم الأعمال التي قامت بها الإدارة القانونية تكوين لجنة لمراجعة كل القوانين الولائية للتأكد من مواءمتها مع الدستور القومي ودستور الولاية والتشريعات القومية، كما اطلع سيادته على مجهودات نشر القوانين الولائية في الجريدة الرسمية، ووجه السيد الوزير بالاستفادة من التقنية الحديثة في حوسبة العمل وتطوير الأداء.