النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يلتقي بوفد تحالف قوى الوفاق الوطني

الأخبار السياسية
549
0

الخرطوم (سونا)      التقى النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح بمكتبه بالأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم بوفد تحالف قوى الوفاق الوطني في إطار التشاور حول تشكيل الحكومة القادمة.
وقال الشيخ إبراهيم السنوسي رئيس الكتلة في تصريحات صحفية إن الوفد أكد تأييده ومباركته لتعيين بكري رئيسا للوزراء وترحيبه بالعفو عن 259 من المحكوم عليهم، مؤكدا أن ذلك يعد فألا حسنا لتهيئة المناخ نحو حكومة وطنية فاعلة.
وأشار رئيس كتلة تحالف قوى الوفاق الوطني إلى أنه تم الاتفاق على مشاركة كافة القوى السياسية دون إقصاء لأحد وفقا لمعايير محددة للشخصيات التي سيتم اختيارها، مؤكدا أن المحاور الاقتصادية والسياسة الخارجية كانت أبرز ما تم الاتفاق عليه في اللقاء فضلا عن الحريات وتحسين معاش الناس.
وأوضح عبدالقادر أحمد دفع الله الأمين العام للتحالف أن اللقاء أكد على استمرار التوافق لاختيار الحكومة القادمة وكافة المؤسسات، مبينا أن أبرز الأولويات تركزت في الاهتمام بمعاش الناس وبسط الحريات في المرحلة القادمة وتهيئة المناخ بما يسمح باستمرار عملية السلام في السودان .
وقال إن اللقاء تطرق لضرورة التعاون المستمر بين الحكومة والمؤسسات والأحزاب المشاركة في الحوار الوطني .
وأمن اللقاء على ضرورة وضع خطة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقا للأولويات وأشاد وفد تحالف قوى الوفاق الوطني بإطلاق سراح الذين صدر بحقهم عفو عام بموجب قرار رئيس الجمهورية.