مباحثات برلمانية سودانية كينية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

الأخبار السياسية
517
0

الخرطوم (سونا) – بحثت لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني برئاسة محمد مصطفى الضو بمقرالمجلس يومة امس مع نظيرتها لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن بالبرلمان الكينى القضايا المشتركة بين البلدين وسبل تقوية العلاقات البرلمانية والتنسيق المتبادل بالمنابر الاقليمية.
واكد محمد مصطفى الضو تطابق وجهات النظر حول القضايا المطروحة مشيرا الى اهمية تبادل الزيارات بين البلدين موضحاً ان وفد المجلس الذي سيقوم بزيارة لكينيا سيحمل رسالة دعوة من رئيس المجلس الوطني ابراهيم احمد عمر لنظيره الكيني لزيارة السودان و سيتم التوقيع علي مذكرات تفاهم مشتركة تشمل مجمل القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والدفاع والتنسيق في المنابر الدولية .
و دعا رئيس الوفد الكيني الى دفع العلاقات بين البلدين الى الامام بالتعاون في الاطار الاقليمي عبر الاتحاد الافريقي للتشاور في مجالات الاقتصاد والامن والدفاع والتعليم مطالبا البرلمانات الوطنية بالعمل علي التباحث حول القضايا التى تهم القارة .واشار سيادته الي اهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها .
وامن الجانبان على ضرورة الحفاظ على سلامة ووحدة التراب في البلدين واهمية تقوية العلاقات وتضامن الشعوب الافريقية ووحدة البرلمانات والتعاون للاستفادة من الموارد المتاحة في القارة .