ولاية الخرطوم تحتفل بالذكري الـــــ60 لإعلان الإستقلال من داخل البرلمان

الأخبار السياسية
964
0

الخرطوم  ( سونا ) – احتفلت ولاية الخرطوم بالمجلس التشريعي امس بالذكرى الـــ( 60 ) لإعلان الاستقلال من داخل البرلمان والتي جاءت تحت شعار /واجب الأوطان داعينا / بحضور نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن ووالي ولاية الخرطوم الفريق اول مهندس عبدالرحيم محمد حسين ورئيس المجلس التشريعي بالولاية الأستاذ صديق محمد علي الشيخ حيث سبق الاحتفال عرض عسكري جسد معاني الاستقلال واللحظات التاريخية التي صاحبته.
وحيا الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم خلال الاحتفال الرعيل الأول الذين صنعوا لنا التاريخ مضيفا ان الشعب السوداني واجه وقاوم الاستعمار في كل انحاء البلاد الي أن اتت ساعة النصر حيث اجتمع السودانيون بكل احزابهم السياسية حول مبدأ الاستقلال .
واضاف ان الحوار الوطني وسيلة لبلوغ الغايات السامية التي نحقق بها واقعا سياسيا من أجل أمن واستقرار البلاد داعيا الجميع لتلبية واجب الأوطان والخوف من لعنة الآباء وسبة الأجداد لنسلمها عزيزة منصورة لأجيالنا القادمة .
من جانبه دعا الأستاذ صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم الجميع بشكر الله على نعمة الحرية والاستقلال والاعزاز لأجدادنا الذين صنعوا لنا هذه الملحمة واصفا اليوم بانه تاريخي ومشهود مؤكدا ان الحوار الوطني الجاري الآن بقاعة الصداقة وحد بين القوى السياسية والأحزاب والإدارات الأهلية والكيانات والمعارضة والحركات المسلحة والجماعات والشخصيات القومية وحيا لجان الحوار للجهود التي تبذلها في سبيل حل قضايا البلاد .
وأوضح أن المستعمر يريد ان يلتف حول اي بلد آمن ومستقر لنهب خيراته وممتلكاته مطالبا باستلهام الروح الوطنية من هذه الذكرى .
وقالت الأستاذة أميرة أبو طويلة رئيس لجنة احتفالات ولاية الخرطوم ان الاحتفال بالاستقلال ظل سنة متداولة عبر الأجيال وأنه يتجدد دوما داعية الى الحفاظ على هذا الارث الذي دافع عنه الرعيل الاول .
وشبهت الحراك السياسي الذي يعيشه السودان في قاعة الصداقة بالتوافق الذي تم في قبة البرلمان لحظة اعلان الاستقلال من داخله .
وتم خلال الجلسة تقديم عرض درامي جسد لحظة توافق اهل السودان حول الاستقلال واعلان السودان دولة حرة مستقلة ذات سيادة .