وكيل وزارة الثقافة والإعلام يبحث الترتيبات للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

الخرطوم         بحث وكيل وزارة الثقافة والإعلام د جراهام عبد القادر خلال اجتماعه بمكتبه بالمدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الاستاذ لقمان احمد بحضور المدير التنفيذي لمكتب الوزيرمعاوية أحمد الطيب بحث الترتيبات الجارية للاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف السابع والعشرين من سبتمبر تحت شعار السياحة والتنمية الريفية حيث قررت الوزارة أن يتم فيه النرويج للسياحة بكل ولايات البلاد بالتركيز على مناطق جبل مرة تحت شعار السياحة في خدمة السلام الاجتماعي.

وقدم الوكيل شرحا للمطلوبات من الإذاعة والتلفزيون وتخصيص برامج للحديث عن المناسبة وعن السياحة والسلام الاجتماعي وضرورة تحقيق الاستقرار لتتحقق التنمية في الريف عبر السياحة.. كماقدم عددا من الأفكار التي يمكن بلورتها من خلال البرامج والمقابلات والفرق التلفزيونية.

من جانبه أكد المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اهتمام قطاعي الإذاعة والتلفزيون بكل الأحداث المهمة في البلاد مشيرا إلى وجود خطة متكاملة لتغطية برامج السلام والتنمية والسلم الاجتماعي عبر فرق إذاعية وتلفزيونية سيتم تحريكها قريبا بالتركيز على مناطق النزاعات الغنية بالثروات والامكانات الاقتصادية وأعلن عن مبادرة للسلم الاجتماعي سيتم طرحها وقد رصدت الدولة لها إمكانات مقدرة لتنفيذ كل البرامج.

وأكد الاجتماع ضرورة الترويج للسياحة الداخلية وتسويق المنتجات والصناعات المحلية والاستعانة بالشركاء في قطاع السياحة|

وزارة الثقافة والإعلام | 12 اغسطس 2020م