وكيل النقل يتفقد طريق النيل الغربي

تفقد المهندس مالك بشير وكيل وزارة النقل والتنميه العمرانية سير العمل بطريق النيل الغربي قطاع الكوداب – الحقنه – المتمة بطول 243كلم والذي تم الانتهاء من 170كلم بتكلفة قدرها 75مليون دولارا والذي تنفذه شركتا المك نمر وزادنا بمواصفات عالميه في اطار اهتمام الدولة بتنفيذ مشروعات الطرق القوميه بالبلاد.

واكد وكيل النقل على اهمية الطريق الاقتصادية والاجتماعية ، حيث يمر بالمناطق الغنية بالموارد الزراعية والمشاريع البستانية كمشروع الزيداب والكتياب والسيال التي نزرع محاصيل نقدية .

من جانبه قال مهندس جعفر حسن آدم مدير عام الهيئة القومية للطرق والجسور إن القطاع الأخير من الطريق قطاع المتمه -أم الطيور بطول 74كلم تم تشييد 30كلم من الردميات الأولية ويجري العمل بصور طيبة وأن العمل مستمر في قطاع أم الطيور -الباوقه وكشف عن ترتيبات تجرى لربط طريق النيل الغربي بطريق أم درمان بارا .

إلى ذلك أشاد اللواء ركن عبد المحمود حماد الحسين والي ولاية نهر النيل المكلف بالعمل الذي تقوم بها وزارة النقل و الهيئة في تنفيذ مشروعات الطرق بولايته، لافتا إلى أن موقع خلاط الاسفلت تستفيد منه ولايات نهر النيل والشمالية والبحر الأحمر .

ولفت الانتباه إلى دورالسكة حديد بوصفها الناقل الوطني ودرورها في الفترات السابقه كشريك اصيل في الحراك الذي يحدث في الدولة ، كاشفا عن خطة مشتركة لتطوير مشروعات السكة حديد .

وفي السياق قال المهندس عبد الماجد البشير نائب مدير عام السكه حديد إن هنالك مشاريع يجري العمل بها من توريد وابورات وصيانة خطوط نقل الفيرنس للمحطات الحرارية .