وكيل الري: نتوقع إنتاجية عالية للموسم الشتوي

الخرطوم (سونأ)         اكد وكيل وزارة الري والموارد المائية المهندس ضو البيت عبدالرحمن منصور خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة الإعلامية لإنجاح الموسم الزراعي  أن الموسم الشتوي ينتهي في ٣١ من شهر مارس القادم وكشف في هذا الجانب أن وزارته ستعمل على اجراء  صيانة كاملة للابواب والمنظمات والقنوات الرئيسية من مطلع ابريل وحتى ٢٥ مايو القادم .

وقال وكيل الرى أن العام الماضي شهد نظام البرامج بحجم العمل وتوزيعه من خلال توفير الحاملات لتحريك الآليات من موقع الى آخر لكسب الوقت والجهد  ،  وأضاف في هذا الجانبً” خلال الفترة الماضية أهلنا الهيئة العامة لأعمال الري والحفريات لإنجاز هذه الأعمال وساعدتنا في تحقيق الصيانة للموسم الصيفي وظهر ذلك في إنتاج الموسم الصيفي بمواقع كثيرة”. وأوضح وكيل وزارة الري أن الموسم الشتوي يعتبر امتدادا للموسم الصيفي ، مبيناً أنه خلال هذا الموسم واجهتنا مشكلة التعديات على منشآت الري وزيادة المساحة المزروعة مما يؤدي إلى خلق اشكال في عملية الري لجهة أنها عملية محسبة .

واعلن عن تواجدهم بصورة مستمرة في مشروع الجزيرة والمشاريع الأخري لحلحلة المشكلات والعقبات ،مشيراً إلى أن العملية الانتاجية عملية تكاملية بين وزارتي الزراعة والري وأصحاب المصلحة “المزارعين” ، مؤكداً أن الأداء في هذا الموسم كان جيداً وتوقع أنتاجية عالية أفضل من الموسم السابق.