وكيل الري: تأمين ري 800 فدان قمح بقسم الشوال

الخرطوم (سونا)         أعلن المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور وكيل وزارة الري والموارد المائية جاهزية طلمبات وقيع الله بقسم ري الشوال لزراعة 800 فدان بمحصول  القمح هذا الموسم.

وأكد الوكيل خلال زيارة تفقدية  قام بها لقسمي الماطوري والشوال بغرب المناقل امس وضع كافة الترتيبات الفنية والهندسية لفك الاختناقات في إزالة الأطماء والحشائش وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لمنظمات الري بمشروع الجزيرة.

وجدد ضو البيت التأكيد على عزمهم محاربة الظواهر التي تهدد عمل الري خلال الموسم الشنوي المتمثلة في التعديات المستمرة من المزارعين وغيرهم على المنظمات المائية إضافة الى نزع المساحات التي تزرع خارج الدورة الزراعية؛ مبينا ان الوزارة تعمل بجد على تنفيذ البرنامج الاسعاقي خاصة في المناطق التي تزرع بمحصول القمح مطمئنا المزارعين على إعادة تصميم المصارف بالمنطقة بالجلوس مع وزارتي الزراعة والصناعة لوضع الحل الجذري للمشكلة؛ مشيرا الى حرص الوزارة على متابعة عمليات الري حتى لا يتضرر فدان واحد بالعطش خلال الموسم.

 من جانبهم تعهد مزارعو الماطوري بالتعاون والتنسيق مع الوزارة لمحاربة الظواهر غير القانونية والعمل على حماية منشآت الري من التعديات مثمنين جهد وزارة الري في تأمين الموسم الشتوي.