وكيل الخارجية يلتقي السكرتير التنفيذي للمؤتمر الدولي لإقليم البحيرات

الخرطوم (سونا)        التقى السفير محمد شريف عبد الله، وكيل وزارة الخارجية أمس بـ جواو صموئيل كاهولو، السكرتير التنفيذي للمؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى في مستهل زيارته للبلاد.

ورحّب الوكيل بالضيف الزائر، مؤكداً حرص السودان على العمل والتعاون مع السكرتير التنفيذي خلال فترة عمله، ومع منظمة البحيرات العظمى لمواجهة التحديات التي تواجه دول منطقة الإقليم، خاصة في ظل عضوية السودان في (ترويكا) المنظمة مع أنغولا وجمهورية الكنغو برازافيل.

فيما أشاد السكرتير التفيذي لمنظمة البحيرات العظمى بالدعم الذي قدمه السودان لحركات التحرر في الجنوب الإفريقي، وعلى رأسها الحركة الشعبية لتحرير بلاده أنغولا حتى نالت استقلالها، كما امتدح جهود السودان في تحقيق السلم والأمن بالبحيرات العظمى.

وتطرق الاجتماع لمجمل الأوضاع في جمهورية إفريقيا الوسطى، والجهود الجارية لمعالجة الأزمة هناك، وتطابقت وجهات النظر حول ضرورة تضافر جهود الدول الأعضاء بالمنظمة وسكرتاريتها لتحقيق استقرار الأوضاع في إفريقيا الوسطى وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بعد الانتخابات الأخيرة وإعادة انتخاب الرئيس تواديرا.

الجدير بالذكر أن زيارة السكرتير التنفيذي لمنظمة البحيرات العظمى للبلاد خلال الفترة 2-4 فبراير الجاري تأتي في إطار التعريف برؤيته حول إصلاح المنظمة بعد انتخابه في منصبه في نوفمبر 2020م، والتشاور مع القيادة بالسودان حول كيفية تفعيلها في الفترة المقبلة خاصة في تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية.