وكيل الخارجية يستقبل القائم بالأعمال الكندي

استقبل وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم عوض الكريم بمكتبه  امس  القائم بالأعمال الكندي الجديد السفير أدريان نورفولك خلفاً للقائم بالأعمال السابق الدكتور صلاح بن داوؤد، حيث هنأه السيد الوكيل على تولي المنصب الجديد متمنياً له التوفيق في اداء مسؤولياته وواعداً إياه بإتخاذ كل ما يلزم في سبيل تيسير مهمته في السودان.

وأثنى الوكيل على العلاقات الثنائية والتعاون المشترك القائم بين السودان وكندا، معرباً عن تطلع الحكومة السودانية لتقوية وتعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والاستفادة من الخبرات والتجارب الكندية؛ هذا إلى جانب تقوية وتطوير العلاقات السياسية بين البلدين خاصة وأن البلدين سيعقدان لجنة للتشاور السياسي مطلع أكتوبر القادم.

وفي سياق منفصل تطرق اللقاء إلى الاجتماع الثلاثي بين حكومة السودان وبعثة اليوناميد والامم المتحدة الذي بحث سبل تحقيق الاستقرار في دارفور واعادة الاعمار والتنمية ، الى جانب مواضيع أخرى تتعلق بقضايا السلام في المنطقة وما يمكن أن تقدمه الحكومة الكندية في هذا الخصوص.

من جانبه تقدّم القائم بالاعمال الكندي بالشكر والتقدير للسيد الوكيل على حرارة الاستقبال وعبّر عن سعادته بالعمل في السودان، معرباً عن استعداده لبذل جهوده لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.