وكيل الثروة الحيوانية تلتقي البعثة الإشرافية المشتركة

الخرطوم   (سونا)-إلتقت وكيل وزارة الثروة الحيوانية الدكتورة أمال الماحي امس  بالوزارة البعثة الإشرافية المشتركة لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود ومشروع التقصي الحقلي لأوبئة الحيوان برئاسة السيد عبد الحميد عبدون التونسي والأستاذة رشا عمر المدير القطري للإيفاد بالسودان.

وناقش الاجتماع برنامج البعثة فيما يلى وزارة الثروة الحيوانية.

وأكدت الدكتورة أمال الماحي خلال ذلك دعمها للبعثات التي تخدم الثروة الحيوانية والتعاون مع إدارة المشروع لإنجاز المشروعات على أرض الواقع وتكملة الشراكات التي تتم تنفيذها في 2020 بقرار وزاري.

وأشارت أمال الماحى إلى الإتفاقيات الثلاثية بين الثروة الحيوانية وإدارة مشروع تسويق الثروة الحيوانيهة قدرة على الصمود والقطاع الخاص لتعزيز صادرات الثروة الحيوانية ومذكرات التفاهم بين دولة السودان وجنوب السودان وأثيوبيا للمسح الوبائي.

من جانبها تحدثت الأستاذة رشا عمر المدير القطرى للإيفاد فى السودان عن برنامج البعثة فى زيارتها وعملها فى خمسة من ولايات السودان بدءا بولاية النيل الأبيض وشمال كردفان .غرب كردفان .سنار. النيل الازرق والخرطوم لتنفيذ مشروع تصويت الثروة الحيوانية بالولايات المعنية والتعاون بين برنامج تسويق الثروة الحيوانية والمسح الوبائي لضمان الصحة العامة .

ومن جهته أوضح الدكتور نادر يوسف مدير مشروع تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود، عمل وبرامج البعثة الاشرافية المشتركة لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية ومشروع التقصي الحقلي لأوبئة الحيوان وقال إنها البعثة السادسة في  أمر المشروع والغرض منها الوقوف على التقدم المحرز لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية والتقصي الحقلي .

وأضاف أن البعثة تقف على المجتمعات المحلية بالولايات وتقديم خدمات إجتماعية بجانب الاستفادة من الكوادر العاملة في مختلف المجالات.