وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام يخاطب ختام فعاليات الورشة التدريبية لأمناء الإعلام بالوزارات

الخرطوم        خاطب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الاستاذ رشيد سعيد، ختام فعاليات الورشة التدريبية لأمناء الإعلام بالوزارات الاتحادية والتي جاءت تحت عنوان مكافحة الأخبار المزيفة، وذلك في إطار مشروع مراجعة سياسات وقوانين قطاع الإعلام بالسودان.
وأكد سعيد أهمية هذه الورشة في تمليك المتدربين أدوات التعرف على الأخبار المزيفة ومجابهتها عبر تقديم الحقيقة.
وطالب سيادته المتدربين بالخروج من عباءة تمجيد المسؤولين على حساب المهنية.،مؤكداً على أن تأريخ الأمم تصنعه الجماعات لا الأفراد مستشهداً بثورة ديسمبر المجيدة.
من ناحية أخرى تحدث سيادته عن ميزة اجتماع إعلام الوزارات في هذه الورشة لمعرفة ما تقوم به الحكومة الانتقالية من خلال الوزارات المختلفة. وكشف عن اهتمام الشركاء في هذا المشروع، خاصة مكتب اليونسكو بالخرطوم والسفارة البريطانية وشبكة الصحفيين السودانيين بتدريب الصحفيين والاعلاميين، كما أعلن عن أن وزارته بصدد تنظيم دورات تدريبية للناطقين الرسميين بمختلف الوزارات في القريب.
من ناحيته أكد مساعد مدير مكتب اليونسكو بالخرطوم مسؤول الإعلام والتعليم د. أيمن بدري على استمرار الشراكة ما بين المنظمة ووزارة الثقافة والإعلام في مجال رفع قدرات العاملين في مجال الإعلام والصحافة بالبلاد.
والجدير بالذكر أن هذه الدورة جاءت ضمن سلسلة من الدورات شملت الإعلاميين بولايات جنوب دارفور، الجزيرة، القضارف وشمال كردفان فضلاً عن أربع دورات بالخرطوم شملت الناشطين الإعلاميين والصحفيين ومنسوبي الإذاعة والتلفزيون من القطاعين العام والخاص، وكان ختامها بمنسوبي الإعلام بالوزارات الحكومية مشيداً بإلتزام المتدربين والمدربين (TOT) الذين رشحهم الخبير الهولندي بصفته المدرب لهم عقب تنظيم دورات تدريبية لهم في محاربة خطاب الكراهية ومكافحة الأخبار المزيفة.