وكالة شينخوا تبدأ تشغيل غرفة الأخبار الذكية

دخلت أول غرفة أخبار ذكية لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية طور الاستخدام رسميا يوم الخميس، لتبدأ ثورة ذكية في إنتاج الأخبار والاتصالات.

وقال تساي مينغ تشاو، رئيس الوكالة الرسمية للصين، إن غرفة الأخبار الذكية نقطة بداية مهمة لتسريع بناء وكالة أنباء جديدة على مستوى العالم وتعزيز قدرة التحرير عبر جميع وسائل الإعلام لوكالة شينخوا بشكل شامل، علاوة على دعم تعزيز مزيد من التنمية لتكامل وسائل الإعلام .

وبناء على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وميزة التعاون بين الإنسان والكومبيوتر، تعيد غرفة الأخبار بناء إنتاج الأخبار، بهدف تحسين قدرة الإبداع وفعالية الإنتاج والاتصالات لمنتجات أخبار وسائل الإعلام الجديدة على نحو كبير.

وتستخدم غرفة الأخبار الذكية روبوت كاميرا الأخبار “ميديا برين” أو (دماغ وسائل الإعلام) ونظام المراقبة الذكي “إيغل آي” أو (عين النسر) لتحديد حالات الطوارئ وكشف نقاط ساخنة في مرحلة مبكرة جدا. كما سيكون بإمكان المراسلين استخدام نظام جمع الأخبار المحمول “لايف كلاود” أو (السحابة الحية) وهواتف ذكية ونظارات الواقع المعزز الذكية ليطلقوا البث الحي في أي وقت .

وتستخدم غرفة الأخبار أدوات ذكية ومنصات مثل “ميديا برين” ومذيع الأخبار بتقنية الذكاء الاصطناعي لإنتاج منتجات جميع وسائل الإعلام بذكاء لأكثر من 30 نوعا مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديوهات القصيرة والواقع الافتراضي والواقع المعزز .

بناء على أساس تقنية التحليل للمستخدمين، يمكن لغرفة الأخبار أن تحقق أيضا نقل محتويات الأخبار حسب خصوصيات المستخدمين.

وذكر محررون وصحفيون للوكالة أنه بدعم من النظام الذكي، يمكن زيادة الإنتاجية من ثلاث إلى خمس مرات، ما يوفر وقتا وقدرات كثيرة، ويسمح لهم بتخصيص المزيد من الوقت والقدرات في الابتكار الإبداعي.