وفد نقابي تركي في زيارة للاتحاد العام لنقابات عمال السودان لتعزيز العلاقات النقابية

الخرطوم (سونا)        أكد مهندس يوسف علي عبد الكريم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ضرورة تعزيز العلاقات النقابية بين الاتحادات العمالية والنقابات النظيرة لخدمة العمال والشعوب.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد النقابي التركي الذي يمثل النقابة العامة للاتصالات والبريد والمراسلة، اليوم، لمقر الاتحاد واللقاء بالرئيس وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بحضور النقابة العامة للإعلام والثقافة والاتصالات التي تستضيف الوفد وفقا للبروتكول الموقع بين النقابتين .
وأشار المهندس يوسف لمتانة العلاقات بين الشعوب والدولتين، واصفا إياها بأنها راسخة، مبينا تميز العلاقات النقابية عبر تبادل الزيارات والخبرات والتجارب والمساهمة في بناء القدرات عبر اتفاقيات التعاون والبروتكولات الموقعة بين اتحادات العمال والنقابات في البلدين .
وأضاف رئيس النقابة العامة للاتصالات والبريد والمراسلة رئيس الوفد محمود نور أن روابط الصداقة والأخوة متميزة، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات النقابية ودعم الروابط بين البلدين، مشيرا إلى تميز الوحدة النقابية في تحقيق المكاسب للعمال .
من جانبه أعرب رئيس النقابة العامة لعمال الإعلام والثقافة والاتصالات الأستاذ موسى حماد عن سعادته بزيارة الوفد، مشيرا إلى تكوين لجنة فنية برئاسة الأمين العام للنقابة، للزيارة والتي شملت سياحة دينية مسجد الشيخ الصائم ديمة ورحلة نيلية والوقوف على إمكانيات الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون في الأرشفة والعمل الإذاعي وحفظ الوثائق، مشيرا إلى توقيع بروتكول تعاون بين النقابتين لتطوير العلاقات لخدمة العاملين وتطوير علاقات الشعوب في كافة المجالات .