وفد من لجنة الحسبة والمظالم العامة يقف على خطط وبرامج وزارة تنمية الموارد البشرية

الخرطوم(سونا)       وقف وفد لجنة الحسبة والمظالم العامة والإدارة والعمل بالمجلس الوطني برئاسة الأستاذة آمنة أحمد محمد آدم نائب رئيس اللجنة على خطط وبرامج وزارة تنمية الموارد البشرية والتحديات التي تواجهها في سبيل تنفيذ مهامها حيث استمع الوفد إلى تنوير مفصل من مديري الإدارات و الوحدات التابعة للوزارة حول خططهم للعام 2018م وما تم من إنجازات خلال العام 2017م والصعوبات و التحديات التي تواجه عمل الوحدات.
وقال د. الصادق الهادي المهدي وزير تنمية الموارد البشرية إن زيارة وفد اللجنة للوحدات التابعة لوزارته يأتي في اطار الدور الرقابي الذي يقوم به البرلمان، مبينا أن الزيارة تعد سانحة للوقوف على بيئة العمل والتقدم الذي أحرزته الوزارة في مجال التدريب ورفع القدرات مشيرا إلى الدور الإقليمي المحوري الذي يلعبه السودان في مجال التدريب وترقية الموارد البشرية، مشيرا إلى الشراكة الحقيقة بين المجلس الوطني والوزارة ودورها لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة.
وأوضح الوزير أهمية ربطت المسار التدريبي بالترقي الوظيفي بحيث يعتمد نظام الترقي على التدريب الحتمي لتؤهل المترقى لنيل للدرجة الأعلى بدلا عن نظام الترقي بالأقدمية، مردفا أن الخطة القومية للتدريب تستهدف تدريب 182 ألف متدربا بتمويل من وزارة المالية والشركاء، مبينا أن عام 2018م سيكون هو عام التدريب في السودان.
من جانبها أشادت الأستاذة آمنة أحمد محمد آدم نائب رئيس لجنة الحسبة والمظالم العامة والإدارة والعمل بالمجلس الوطني بالخطة التي قدمتها وزارة تنمية الموارد البشؤية مشيرة إلى أنها وجدت إشادة من رئيس المجلس الوطني موضحة أن اللجنة تقوم بتفقد الوزارات والوحدات من أجل دعم العمل والوقوف على المشاكل والصعوبات مؤكدة جاهزية اللجنة لتذليل الصعوبات التي تواجة الوزارة. 
من جانبها أوضحت بروفيسور عواطف العجيمي الأمين العام للمجلس القومي للتدريب أن زيارة وفد اللجنة للمجلس تأتي للوقوف على أداء المجلس خلال عام 2017م والذي بلغ نسبة 63,8% على صعيد التدريب بالداخل والخارج بجانب خطة المجلس للعام 2018م مبينة أن الزيارة تعد فرصة لإطلاع وفد اللجنة على المعوقات والتحديات التي تواجه العمل.