وفد من حركة جيش تحرير السودان يزور الجنينة للتبشير بالسلام

الجنينة (سونا)        أوضح الاستاذ محمد ابراهيم يعقوب رئيس وفد حركة جيش تحرير السودان – قيادة مني اركو مناوي أن زيارتهم الى الجنينة بولاية غرب دارفور  تأتي في اطار التبشير بالسلام، مؤكدا أن الحركة ستعمل على انزال الاتفاقية على أرض الواقع ،مشيدا بمستوى الاستقبال من أعضاء الحركة .

و قال العميد يحيى جبل مون عضو الوفد الذي وصل الى ولاية غرب دارفور مساء أمس، إن السلام فتح المجال لعدد من ابناء الوطن للعودة الى ارض الوطن بعد غياب بعضهم عنه لأكثر من عشرة اعوام  .  واضاف  أن اتفاقية السلام فتحت المجال واسعاً لتحقيق الاهداف التي حملت الحركة من اجلها السلاح  حتى التوقيع على السلام في جوبا

وأكد طارق عقال رئيس مكتب الحركة في ولاية غرب دارفور أن الاتفاقية جاءت لوقف نزيف الحرب في ولايات دارفور وبقية مناطق البلاد التي تأثرت بالحرب مشيرا الى انهم عاقدون العزم على انزال الاتفاقية على ارض الواقع .وقال إن الوفد سيقوم بالتبشير بالسلام  للوصول الى الغايات المنشودة لأن الحركة اختارت السلام لانهاء  معاناة  النازحين واللاجئين والمجتمعات المتأثرة بالحرب وصولا لحياة كريمة .ووجه رسالة الى رافضي السلام للاقبال على السلام من اجل مجتمع معافي من شر الحرب.

ومن المقرر ان تقوم حركة جيش تحرير السودان بافتتاح مكتبها بصورة رسمية في الولاية وتنظيم عدد من الانشطة والفعاليات بمشاركة الوفد الزائر خلال اليومين القادمين.