وفد الحكومة والمانحين يزور عدد من المناطق بولاية النيل الأبيض

الأخبار السياسية
297
0

 

يتفقد اليوم الاحد وفد من الحكومة والمانحين برئاسة وزير التعاون الدولي ادريس يوسف مناطق جودة ،قوزن والعلقاية بولاية النيل الابيض للوقوف على مشروعات امن المجتمع والاستقرار التي تنفذها مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي.
ويضم الوفد وزير الدولة بوزارة الزراعة الصادق فضل الله ورئيس لجنة السلام والمصالحة بمجلس الولايات ومفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج الفريق صلاح الطيب وممثلين من المانحين.
وقال مدير التخطيط والعلاقات التنسيقية بمفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج الدكتور محمود زين العابدين في تصريح صحفي ان الوفد يضم ايضاً السفير البريطاني بالخرطوم ونائب القائم بالاعمال الامريكي ونائب السفير الاسباني وممثلين للاتحاد الاوروبي والسفارة الهولندية ومدير المعونة البريطانية بجانب ممثلين لوزارتي الخارجية والرعاية والضمان الاجتماعي .
واضاف زين العابدين ان مشروعات امن المجتمع والاستقرار نفذتها المفوضية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبدعم من اليابان واسبانيا، مؤكداً ان هذه المشروعات اسهمت في تحقيق الاستقرار المجتمعي من خلال توفير وسائل كسب العيش للشباب والمرأة وتقوية مناعة المجتمعات المحلية في بناء واستدامة السلام .
واكد ان المشروعات تهدف الى تعميق الترابط المجتمعي بين المواطنين المقيمين والمواطنين السودانيين العائدين من جنوب السودان والنازحين واللاجئين ، مشيراً الي ان تلك المشروعات حققت نجاحاً كبيراً بدخول القطاع الخاص كشريك اساسي وفاعل فيها، مؤكداً ان هذه المشروعات تنفذ عبر منظمات المجتمع المدني الوطنية بالتنسيق مع حكومات الولايات والمجتمعات المستضيفة .
واشار الي ان الوفد سيزور كذلك مناطق السودانيين العائدين من جنوب السودان والميناء البحري، كما يعقد لقاءا بحكومة النيل الابيض والوقوف على معرض منجزات امن المجتمع والاستقرار .