وفد الجمارك السودانية يصل السعودية للمشاركة في المنتدى العربي لمكافحة الغش التجاري

الأخبار السياسية
593
0

 

الرياض (سونا) -وصل إلى العاصمة السعودية الرياض امس وفد الجمارك السودانية برئاسة اللواء سيف الدين عمر سليمان مدير عام الجمارك وذلك للمشاركة في المنتدى العربي الرابع لمكافحة الغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية الذي تنظمه وتستضيفه الجمارك السعودية خلال الفترة من الخامس وحتى السابع من مايو الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.

ويحظى المنتدى الذي تنطلق جلسته الافتتاحية اليوم الثلاثاء برعاية وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف، بمشاركة كبيرة، حيث وصل كافة مديري ومسؤولي الجمارك العربيةالـ(22) للمشاركة في أعمال المنتدى، بالإضافة إلى مشاركة منظمة الجمارك العالمية وعدد من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بمكافحة الغش التجاري والتقليد والتصدي لانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وقد كان في استقبال وفد الجمارك السودانية سفير السودان لدى السعودية الأستاذ عبد الحافظ ابراهيم،ومسؤولو الجمارك السعودية.

ويهدف المنتدى إلى الوصول إلى رؤية واضحة لمكافحة ظاهرة الغش التجاري على المستوى العربي والإقليمي ،حيث يسعى المشاركون في المنتدى إلى التوصل إلى توصيات وقرارات صارمة لاستئصال ظاهرة الغش التجاري والتقليد ومكافحة أساليبهما التي تهدد صحة واقتصاد الدول العربية.

وتشير سونا إلى أن مشاركة الجمارك السودانية في المنتدى تأتي امتدادا وتعزيزا لمشاركاتها في النسخ السابقة للمنتدى العربي لمكافحة الغش التجاري، حيث شاركت في النسختين السابقتين الثانية والثالثة للمنتدى على التوالي في عامي 2010 م و 2013م .