وفد”يونيتامس”يقف على جهود مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج

الخرطوم (سونا)        وقف فريق التخطيط للبعثة الأممية الخاصة بمساعدة السودان في العملية الانتقالية “يونيتامس”  التى تزور السودان على الجهود التي تقوم بها مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج .

 وقدم الوفد خلال لقائه امس بمفوض نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج اللواء ركن عبد الرحمن عبد الحميد شرحا عن مهمته في السودان والدور المنوط بها خلال الفترة المقبلة.

  واستمع الوفد الي تنوير عن دور مفوضية نزع السلاح وما قامت به في الفترة الماضية تجاه المسرحين من القوات النظامية المختلفة .

 وقال مفوض نزع السلاح إن المفوضية تعمل في مجال نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج من خلال عدة برامج، مشيرا الي دورها في مجال مشروعات الاستقرار والأمن المجتمعي التى تنفذ فى المجتمعات المضيفة للمسرحين وانشاء الجمعيات التعاونية الزراعية ومشروعات سبل كسب العيش .

 وتناول جهود المفوضية فى مجال نزع السلاح وبرنامج الاسلحة الصغيرة والخفيفة بجانب البرامج التوعوية للمسرحين والمجتمعات المضيفة والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي وعدد من الشركاء الدوليين.

 وقدم المفوض شرحا حول برامج الاطفال الجنود والنساء المرتبطات بالحرب وما تم تنفيذه من مشروعات لهم خلال الفترة الماضية.

 وامتدح الوفد جهود المفوضية فى تنفيذ هذه البرامج والمشروعات ،مؤكدا أن من ضمن مهمتهم مساعدة المفوضية فى تنفيذ هذه المشاريع المهمة والحيوية في السودان.