وفدمن الجامعة العربية يزورالسودان للترتيب لمؤتمر عقاري

كشف الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه، الأمين العام المكلف للصندوق القومي للإسكان والتعمير عن زيارة مرتقبة لوفد رفيع من الجامعة العربية للسودان خلال الفترة المقبلة برئاسة السفير محمد محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية والدكتور الشيخ أحمد ال سويدان رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري.

وقال في تنويره الذي قدمه اليوم لاجتماع مديري الإدارات بالصندوق حول نتائج زيارته التي قام بها مؤخرا للقاهرة للمشاركة في اجتماعات المجالس المتخصصة التي تتبع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إنه قدم خلال كلمته التي ألقاها باسم السودان في اجتماعات الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري شرحا للمتغييرات السياسية بالبلاد نتيجة لنجاح ثورة دسيمبرالمجيدة، مشيرا إلى الحراك الذي تقوم به حكومة الفترة الانتقالية حاليا من أجل تحقيق شعارات الثورة وأولويات المرحلة التي من بينها توفير السكن باعتباره من الخدمات الأساسية التي ستسعى الدولة لتوفيرها للمواطنين بجانب خدمات الصحة والتعليم. واعلن موافقة الاتحاد و مجلس الوحدة الاقتصادية على مبادرة تقدم بها لاستضافة السودان أول مؤتمر عربي للاستثمار والتطوير العقاري يعقد بسودان ما بعد الثورة خلال العام المقبل.

وقال إن المبادرة وجدت الترحيب من المشاركين من الدول العربية وتم الاتفاق على قيام المؤتمر وأن يزور السودان للترتيب له وفد رفيع برئاسة الدكتور محمد محمد الربيع، مشيرا إلى أنهم يعولون كثيرا على هذا المؤتمر في استقطاب رؤوس أموال واستثمارات عربية للمساهمة في التوسع في مشروعات الإسكان بالولايات.

 وتشير (سونا) إلى أن السودان يعتبر دولة المقر للاتحاد العربي للاستثمار العقاري  ومن المؤسسيين له وأن مشاركة ايوبيه جاءت بصفة أن السودان يشغل موقع النائب الأول لرئيس الاتحاد وذلك خلفا للدكتور غلام الدين عثمان الأمين العام السابق للصندوق.