وصول طائرة المساعدات الانسانية وعلي متنها 40طنا من المواد

الخرطوم (سونا)         استقلبت مفوضية العون الانساني  بمطار الخرطوم اليوم قافلة المساعدات الانسانية لمتضرري السيول والفيضانات التي تبرعت بها منظمة شلتربوكس بالتعاون مع منظمة السلام المتحدة .

 وأعرب نائب المفوض العام للعون الانساني بدرالدين عبدالله محمد في تصريح صحفي عن شكره وتقديره لمنظمة شلتر بوكس ومنظمة السلام المتحدة علي جهودها الانسانية ومساعدتها للمتضررين من السيول والفيضانات ؛ وتسيرهما لهذه االطائرة التي تحمل أكثر من اربعين طنا من مواد الإيواء والكساء والغطاء وغيرها؛ مبينا أنها جاءت في وقت مناسب وستوزع علي الذين لم يتم إسعافهم في الفترة الماضية .

 وقال نائب المفوض هذه القافلة  تأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة العمل والضمان والتنمية الاجتماعية ؛ بالوقوف مع المتضررين في محنتهم وتذليل كافة المشاكل والمعاناة جراء الاضرار الناجمة عن أضرار الفيضانات والسيول  لافتا إلي أن مفوضية العون الانساني ظلت تبذل جهودا مقدرة في سبيل تقديم المساعدات الانسانية لكل المتضررين .

 من جهته أكد المدير التنفيذي لمنظمة السلام المتحدة ابراهيم مودي  إن المنظمة هي منظمة وطنية ظلت تعمل في المجالات الانسانية في مناطق الحروب والنزاعات والكوارث؛ حيث إنها تعمل في دارفور والقضارف وجنوب كردفان .

 وقال  نستقبل هذه الطائرة التي تحمل مواد للمساعدات الانسانية ؛ مواد شتوية ومشمعات ومراتب وغيرها حيث إنها قدمت من دبي وهي مدعومة من منظمة شلتربوكس بالتعاون مع منظمة السلام المتحدة ؛ وننتهز هذه الفرصة لنشكر منظمة شلتر بوكس لهذا الدعم السخي وكذلك المؤسسات الحكومة لتعاونها في إيصال هذه المساعدات لمستحقيها .